عاجل
Foto

الجزائر تحسم موقعة كوت ديفوار بركلات الترجيح.. وتضرب موعدا مع نيجيريا في نصف النهائي

حسم منتخب الجزائر بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، بفوزها على كوت ديفوار بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى بملعب السويس، بدور الثمانية، لتواجه نيجيريا الأحد المقبل، بنصف نهائي البطولة.

لم تمنح المباراة الفرصة لأحد كي يلتقط أنفاسه، فبدأ المنتخب الإيفواري بهجوم ضاغط فاجأ به منتخب الجزائر، وكاد أن يسجل عند الدقيقة السادسة من تسديدة رائعة لماكس جرديل، تصدى لها مبولحي واصطدمت بالقائم، وفشل زاها في السيطرة عليها، وعاد زاها ومر من الدفاع ولم يحسن كودجيا استغلال عرضيته.

مع الوقت دخل منتخب الجزائر في المباراة، وكان رياض محرز صاحب أول تهديد حقيقي من تبادل رائع للكرة مع يوسف بلايلي، ثم تسديدة بجوار القائم عند الدقيقة 15، بعدها بخمس دقائق، ارسل بنسبعيني عرضية رائعة، سددها سفيان فغولي بقوة داخل الشباك مسجلا أول أهداف المباراة، تبادل الفريقان الهجمات بعدها دون جديد، ليخرج منتخب الجزائر متقدما بهدف في الشوط الأول.

على نفس الوتيرة، كان الشوط الثاني، فحصل بغداد بونجاح على ركلة جزاء عند الدقيقة 46، نفذها بنفسه في القائم، ورد منتخب كوت ديفوار بهدف بعد مجهود فردي من ويلفريد زاها، ثم تمريرة لجوناثان كودجيا الذي اخترق وسدد كرة أرضية سكنت شباك مبولحي مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 62.

رد المنتخب الجزائري بسيل من الهجمات عبر بغداد بو نجاح ورياض محرز ويوسف بلايلي، لكن أجبوها حارس كوت ديفوار، وزميله باكايوكو منعا الجزائر من التقدم، في المقابل لم ينجح زاها في التعامل مع عرضية جارديل أمام المرمى، وظلت الأمور على حالها ليدخل الفريقان إلى الوقت الإضافي.

كان الفريق الإيفواري أكثر قوة في الشوطين الإضافيين، وكان ظهور المنتخب الجزائري على فترات، وكاد اندي دي لور أن يمنح الفوز للجزائر في الثواني الأخيرة، لكن كرته مرت بجوار القائم، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، سجل للجزائر، رامي بنسبعيني، اسلام سليماني، واندي ديلور وآدم أوناس وأهدر بلايلي وسجل لكوت ديفوار، فرانك كيسي، و كورني، وماكس جارديل وأهدر بوني, سيري دي.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك