عاجل
Foto

بعد هدف بامبو "المصاب".. التدعيم يبدأ من هنا في الأهلي!

كارثة بمعنى الكلمة في خط دفاع الأهلي، أو بداية من مركز لاعب الوسط المدافع، يدفع الفريق ثمنها في أي مباراة يمتلك خلالها المنافس لاعب يمتلك عنصر السرعة، حيث يمثل ذلك ازعاجًا وصداعًا لدفاع المارد الأحمر بشكل غريب.

تخيل كريم بامبو مهاجم فريق الإسماعيلي، يعاني من شد في عضلة السمانة، ويستطيع اختراق دفاع الأهلي ومراوغة محمد الشناوي بهذه الطريقة، ويسجل هدف قاتل للإسماعيلي في شباك الأهلي، بالمواجهة الأخيرة بالدوري.

يحتاج جهاز الكرة بالنادي الأهلي، للنظر إلى الخطوط الخلفية، وعلاج الثغرات التي تظهر في أي مواجهة كبيرة، ويجب الاعتراف أن أيمن أشرف نعم يمتلك الحماس والقوة البدنية، ولكن لديه أخطاء كبيرة في الرقابة، نفس الأمر ينطبق على بقية العناصر الدفاعية "القصيرة والبطيئة"، بالإضافة إلى افتقاد حسام عاشور لجزء كبير من مستواه الفني مع تقدمه في السن، وانخفاض طموحاته كلاعب.

ولذلك تدعيم قلب الدفاع وتدعيم مركز لاعب المدافع، يجب أن يكون على رأس اهتمامات إدارة الأهلي، وتحديدا بعد خماسية صن داونز في بريتوريا، وترك الأمور بدون تدعيمات والتركيز فقط في ضم عناصر هجومية، سيزيد من أزمات ومشاكل الفريق في الموسم الجديد.

يحتاج النادي الأهلي إلى التعاقد على الأقل مع قلبي دفاع سوبر، بالإضافة إلى ديفندر مميز، يمتلك القوة البدنية والقدرة على التغطية أمام قلبي الدفاع، واستخلاص الإلتحامات والكرات العالية، التي تشكل خطورة على دفاع الفريق، والتي تعتبر هي السبب الرئيسي في تدهوره أفريقيا بالسنوات الأخيرة.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك