عاجل
Foto

كيف أهدر الأهلي أهم نقطتين في الموسم أمام الدراويش؟

 

فرط النادي الأهلي في أهم نقطتين خلال مشواره في بطولة الدوري الممتاز، بعد التعادل أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري على ملعب برج العرب، لتشتعل المنافسة على لقب بطولة الدوري، وترتفع حظوظ الزمالك بقوة.
عوامل كثيرة وراء تعادل الأهلي مع الإسماعيلي على النحو التالي
..

-أخطاء الدفاع..

أخطاء كارثية في خط دفاع النادي الأهلي، ظهرت بشكل واضح سواء في الشوط الأول وفي الشوط الثاني، ولولا تألق محمد الشناوي، لتمكن فريق الإسماعيلي من تسجيل أكثر من هدف، ورغم المحاولات الضئيلة لفريق الإسماعيلي خلال الـ90 دقيقة، ولكن في كل مرة يصل خلالها الدراويش للمرمى تكون هناك خطورة كبيرة على مرمى الشناوي.

-ثقة زائدة غير مبررة:

ضربت الثقة الزائدة عناصر النادي الأهلي، خلال المباراة وكأن الفريق سيحقق الانتصار في أي لحظة، وبالفعل بعد تسجيل الهدف الأول عن طريق أزارو، ظهر هناك حالة من الاستهتار وعدم التركيز بين عناصر خط الوسط والدفاع بالنادي الأهلي، ليتلقى الأهلي هدف قاتل عن طريق كريم بامبو.

-تبديل لاسارتي..

تمكن لاسارتي من الدفع بصالح جمعة بدلاً من حسام عاشور، ليزيد الفاعلية الهجومية للنادي الأهلي، وبالفعل يتمكن من صالح من صناعة الهدف الأول للمغربي وليد أزارو، ولكن علامة الاستفهام هنا في التبديل الثالث بعد سحب وليد سليمان، فبدلاً من أن يحاول الأهلي قتل المباراة لتسجيل الهدف الثاني، جاء قرار الدفع بأحمد فتحي بدلاً من الحاوي، ليعيد الدراويش للمباراة.

-التنظيم الجيد من  الإسماعيلي..

خاض محمود جابر المدير الفني للإسماعيلي اللقاء، بتنظيم دفاعي جيد، والاعتماد على سلاح الهجمة المرتدة، وأيضًا من خلال غلق المساحات أمام عناصر القوة في تشكيل الأهلي المتمثلة في الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي، ولكن تمكن دفاع الإسماعيلي من افساد خطورة الأهلي الهجومية بشكل كبير.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك