عاجل
Foto

تحليل..ماذا لو تم إلغاء الهبوط في مسابقة الدوري؟

 

مجرد الحديث فقط عن إلغاء الهبوط في مسابقة الدوري المصري، وتخطيط بعض الأندية في مسابقة الدوري للقيام بهذه الخطوة وتهديد اتحاد الكرة بالتصعيد ورفع قضية ضده، يعتبر قمة في التهريج، ولذلك مطالب اتحاد الكرة بالوقوف بحزم أمام هذه الدعوات الغير مقبولة.

هناك معاناة شديدة من جانب الأندية الكبار في مسابقة الدوري الممتاز، وتحديد الأهلي والزمالك، خلال المشاركة بالبطولات الأفريقية، حيث دائما ما يتأثر القطبين، بالسنوات الماضية، في المنعطف الأخير، بسبب ضغط المباريات المحلية بشكل كبير.

فماذا لو تم إلغاء الهبوط بالموسم الحالي، وقرر اتحاد الكرة زيادة عدد الأندية إلى 21 فريقًا، هل ذلك سيصبح منطقي، وما الداعي وراء ذلك، طالما أن أغلبية الأندية مستواها متشابه، ولا يوجد منافسة قوية مع الأندية الكبيرة بالمسابقة؟!.

المنتخب الوطني أيضًا يدفع ثمن وجود 18 فريقًا في بطولة الدوري الممتاز، قبل كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وسيعاني المكسيكي خافيير أجيري بسبب ضيق الوقت قبل الحدث المرتقب، وعدم وجود متسع من الوقت للاستعداد بشكل جيد، والوقوف على مستوى بعض العناصر، كما فشل اتحاد الكرة ايضا في انهاء مسابقة الدوري قبل البطولة الأفريقية، بسبب وجود 18 فريق بالمسابقة، بشكل لا يساعد على وضع جدول منظم للمباريات.

مطالب اتحاد الكرة بالتفكير جيداً، في تقليص عدد الأندية ببطولة الدوري الممتاز، بالمواسم المقبلة، عن طريق زيادة عدد الاندية التي تهبط من الموسم المقبل، في ظل تأثر الاندية الكبرى التي تشارك في البطولات المختلفة من الكم الكبير من المباريات المحلية على مدار الموسم، حيث تتأثر العناصر بالإجهاد والإصابات، ومن ثم يلقي ذلك بظلاله على المنتخب الوطني ايضا.

ولذلك تصبح دعوات التهديد التي يقودها عدد من الأندية مثل الداخلية وغيرهم، غير منطقية ولا تستدعي الوقوف أمامها، من أجل تحقيق أكبر استفادة للكرة المصرية، سواء للمنتخب الوطني، أو الأندية التي تمثل مصر في البطولات الأفريقية.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك