عاجل
Foto

بعد عبد الشافي.. أزمة "توظيف" تهدد الفراعنة بمركز الظهير الأيسر

من أبرز المراكز التي يوجد بها أزمة في صفوف منتخب مصر، قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية، مركز الظهير الأيسر، فهناك أزمة غريبة في توظيف اللاعبين.

وربما يظهر الفراغ الذي تركه محمد عبد الشافي الظهير الأيسر السابق لمنتخب مصر، بالفترة المقبلة بشكل كبير، بمركز الظهير الأيسر، حيث لم يتعرض المنتخب الوطني لاختبارات حقيقية بالفترة الماضية مع أجيري، ولكن مع تقدم الفراعنة المتوقع بالأدوار بكأس الأمم ربما يكون هناك ثغرة في هذا المركز.

كان يتمتع محمد عبد الشافي، بخبرة كبيرة في هذا المركز مع منتخب مصر، خلال السنوات الماضية، ويجيد أداء الأدوار الدفاعية والهجومية، قبل أن يقرر جهاز الفراعنة بقيادة أجيري استبعاده من اليوم الأول بسبب عامل السن.

وبالوقت الحالي، يوجد أزمة في توظيف اللاعبين بهذا المركز سوف نستعرضها على النحو التالي:

1-أيمن أشرف:

رغم أن مركزه الأساسي هو اللعب كظهير أيسر، ولكن اللاعب يتم توظيفه في النادي الأهلي في مركز المساك، بسبب الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها علي معلول، في هذا المركز والذي يعتبر مفتاح سحري للنادي الأهلي في حسم عدد من المباريات الهامة بالفترة الماضية.

ومن المقرر أن يكون أيمن أشرف متواجد ضمن قائمة الفراعنة في كأس الأمم للمشاركة كظهير أيسر، رغم ابتعاده لفترة طويلة للغاية عن اللعب في هذا المركز.

2-عمر جابر:

رغم أن مركزه الأصلي اللعب في مركز الظهير الأيمن، ولكن قرر الأرجنتيني رامون دياز، توظيفه في مركز الظهير الأيسر، لمواجهة بعض الغيابات، وبالفعل يقدم اللاعب مستويات جيدة مع بيراميدز محليا بهذا المركز، ولكن الصراع في كأس الأمم سيكون مختلف في هذا المركز، ومن المتوقع أن يقابل جابر بعض المحترفين الكبار في حالة تقدم الفراعنة في الأدوار، فهل سيؤدي جابر بنفس المستوى؟.

3-عبد الله جمعة:

تمكن جروس من توظيفه بشكل جيد، في مركز الظهير الأيسر، رغم أن مركزه الأصلي هو اللعب تحت رأس الحربة، وبالفعل يقدم عبد الله جمعة مستويات أكثر من رائعة مع القلعة البيضاء، محليا وأفريقيا، وكأنه بالفعل ظهير أيسر من الطراز الأول.

ولكن هل يدخل اللاعب حسابات أجيري بالفترة المقبلة؟، أم هل تظهر ثغرات دفاعية في أداء اللاعب في حالة ارتداء قميص منتخب مصر، خاصة في حالة مواجهة أحد المنتخبات الكبرى بالقارة الأفريقية؟.

4-كريم حافظ:

يبقى هو اللاعب الوحيد الذي يشارك في مركزه الأصلي، بمركز الظهير الأيسر، ولكن هناك علامات استفهام حول مستوى لاعب قاسم باشا دفاعيا وهجوميا، كما هناك تفكير من جانب الجهاز الفني للفراعنة، بعدم ضمه خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه لم يثبت أقدامه خلال معسكر مارس.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك