عاجل
Foto

نظرة في التأهل التاريخي للزمالك لنهائي الكونفيدرالية

انجاز تاريخي مستحق حققه نادي الزمالك بالوصول لنهائي الكونفيدرالية الأفريقية، لأول مرة في تاريخه، ليصبح الفارس الأبيض قريب بشكل كبير من حصد اللقب، مستفيدا من خبرته وتاريخه في أفريقيا، وطموحات عناصره بالتتويج باللقب لأول مرة، وايضا الاستفادة من اقامة مباراة الإياب أمام نهضة بركان في مصر.

بعد مباراة شاقة وصعبة، وتكتيكية من جانب جروس، تمكن الزمالك من عبور أصعب مبارياته بالكونفيدرالية، أمام النجم الساحلي باصرار كبير من لاعبيه، وبوجود مدير فني يدرك ماذا يريد من المباراة، ويضع سيناريو يجيد تنفيذه والقيام به خلال مباريات الفريق الخارجية، من خلال التأمين الدفاعي واللعب على الهجمة المرتدة.

نجح الزمالك، في حفظ ماء الوجه للكرة المصرية، حيث كان الأمر سيكون صعباً للغاية اذا كان النجم الساحلي قد وصل للنهائي، لمواجهة نهضة بركان، خاصة أن في بطولة دوري الأبطال، النهائي ايضا بين الترجي بطل تونس والوداد المغربي بطل المغرب.

تأهل نادي الزمالك للمباراة النهائية، جعل هناك وجود للكرة المصرية في المحطة الأخيرة بالبطولات الأفريقية، وحتى لا تسحب الأندية المغربية والتونسية البساط من قطبي الكرة المصرية، في الموسم الحالي.

تدخل مجلس إدارة نادي الزمالك، للمطالبة بتأجيل مواجهة الإنتاج الحربي السابقة في مسابقة الدوري، كان صائبا بنسبة 100%، وساعد في تقليل الضغط البدني وحالة الإرهاق التي ظهرت بالفترة الماضية، وأثرت بشكل واضح على أداء القوام الأساسي.

مطالب اتحاد الكرة بمساندة ممثل مصر، اذا طلب تأجيل أي مباراة تشتت تركيزه قبل مواجهتي نهضة بركان، فتحقيق الزمالك للقب، سيكون دفعة معنوية كبيرة، وحافز لنجوم المنتخب من أجل المنافسة ايضا بقوة على كأس الأمم الأفريقية.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك