عاجل
Foto

أحمد عويس يكتب| حاسبي يا تونس عليهم

"برشا برشا يا مدلل برشا برشا" يبدو أن التونسي صابر الرباعي عندما غنى تلك الأغنية لم يكن يعلم أنها ستكون النشيد الرسمي للاعبي تونس في مصر.

فبعد تجارب عربية كثيرة فشلت في الاحتراف في مصر ظهر الثنائي علي معلول مع الأهلي وفرجاني ساسي مع الزمالك، ومَلكَ ظهير الأحمر الأيسر و لاعب وسط الأبيض قلوب جماهير الفريقين.

لا تجد لقاء لأي منهما إلا وكانت الأهازيج والأغاني خاصة بمعلول وساسي فقط، علي معلول الذي عاد من الإصابة فعاد الأهلي إلى مكانه الطبيعي صاحب أعلى تمريرات حاسمة صاحب اللمسات السحرية والعرضيات الخطيرة، والحقيقة أن الاهلي في وجود "علولو" شكل وفي غير وجوده شكل آخر. 

ربما التجديد للنجم التونسي فتح نفسه للتألق بشكل لافت، ونادرًا ما تجد لاعب عربي لديه تلك الحمية والغيرة عندما يحترف في مصر، علي معلول مع الأهلي وكأنه تربى بين جدران القلعة الحمراء وكأنه ابن النادي الأهلي.

فرجاني ساسي "جنتلمان الكرة المصرية" الآن، لاعب ساحر في تحركاته لم أرى لاعبًا في الدوري المصري من فترة طويلة وبعد اعتزال أبوتريكة وحسام غالي وغياب السعيد يقوم بعمل تلك التمريرات السحرية لزملائه للانفراد بالمرمى.

ساسي نقطه قوة الزمالك في الفترة الأخيرة، غيابه عن الفريق الأبيض في أول لقاء في دور الثمانية هو الأكثر تأثيرًا.. سمعت البعض يقول أن الزمالك لعب بدون كهربا و محمود علاء و الحقيقة أنه من الممكن رؤية أي فريق يلعب بدون أي جزء في الجسد ولكن بدون عقل يصبح تائه.

وهذا هو الزمالك بدون ساسي عقل الزمالك الذي يحركه هجومًا و دفاعًا.

معلول وساسي ثنائي امتلك قلوب المصريين ومع سفرهم للمشاركة مع المنتخب التونسي كانت أغنية المصريين أهلاوية وزملكاوية حاسبي يا تونس عليهم.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك