عاجل
Foto

الأهلي والوديات العالمية.. فوز تاريخي على الريال.. وسقوط مروع أمام برشلونة

شهدت الأيام الماضية، إعلان إدارة النادي الأهلي عن توصلها إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني لخوض مباراة ودية أمامه في العام المقبل، لم يتم تحديد موعدها النهائي بعد، على أن تقام المباراة بملعب سنتياجو برنابيو الخاص بالنادي الملكي.

اتفاق الأهلي مع الريال على هذه المباراة، جاء على هامش زيارة وفد الأحمر والذي تكون من خالد مرتجي ومحمد سراج الدين، عضوا المجلس، لإسبانيا، لحضور مؤتمر صناعة كرة القدم، حيث زار الثنائي النادي الملكي والتقيا مع مسئوليه.

مباراة الأهلي والريال إن أقيمت بالفعل لن تكون الأولى بين الأحمر والملكي في العصر الحديث، حيث وأن تقابلا منذ سنوات، كما أن المباراة ستكون ضمن مواجهات الأهلي مع الفرق العالمية كعادته في السنوات الأخيرة.

مواجهة القرن:
في عام 2001، التقى الأهلي مع فريق ريال مدريد الإسباني، على ستاد القاهرة الدولي، في مباراة وصفت بأنها مواجهة القرن، كون كل نادي كان قد حصل على لقب نادي القرن في قارته، وحضر الملكي إلى مصر بكتيبة تضم زين الدين زيدان وروبرتو كارلوس ولويس فيجو وسنتياجو سولاري وفيرناندو هيرو، وكانت المباراة هي الأولى للمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، ونجح المارد الأحمر في تحقيق المفاجأة والفوز على الريال بهدف دون رد سجله النيجيري صنداي، رغم أن تشكيل الفريق المصري كان يضم وقتها لاعبين صغار السن مثل حسام غالي ووائل رياض شيتوس وأحمد أبو مسلم.

الفوز على روما مرتين:
في عام 2002 استضاف النادي الأهلي فريق روما الإيطالي على ستاد القاهرة الدولي، وكان يضم تشكيل بطل العاصمة الإيطالية وقتها النجم باتيستوتا وجوارديولا وتوتي، ونجح الأحمر الذي كان يقوده الهولندي جو بونفرير، وبتشكيل يضم إبراهيم سعيد وحسام غالي وأحمد بلال وعصام الحضري وإفيلينو، في أن يحقق الفوز بهدفين ويواصل النجاح والتألق في الوديات العالمية.
وفي عام 2016 واجه الأهلي فريق روما الإيطالي مجددا ولكن على معلب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، وكان النجم المصري محمد صلاح يلعب بصفوف فريق العاصمة الإيطالية آنذاك، ونجح في تسجيل هدف بشباك الحارس شريف إكرامي، إلا أن الأهلي بقيادة المدرب الهولندي المخضرم مارتن يول، نجح في خطف الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

السقوط أمام برشلونة برباعية:
خلال احتفالات النادي الأهلي بالمئوية، استضاف فريق برشلونة الإسباني عام 2007، في لقاء احتضنه ستاد القاهرة الدولي، وشهد حضورا جماهيريا منقطع النظير، نظرا لكتيبة النجوم التي كانت بقائمة الفريق الكتالوني مثل رونالدينيو وديكو وميسي، ولم ينجح الأحمر في الظهور بشكل جيد وسقط بأربعة أهداف دون رد أمام بطل إسبانيا.

بايرن ميونخ:
خلال عام 2012 واجه الأهلي فريق بايرن ميونخ الألماني في العاصمة القطرية الدوحة، وكان الأحمر قريبا من الخروج متعادلا بهدف لكل فريق، بعدما قدم مستوى مميز، إلا أن النادي الألماني نجح في خطف الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

 




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك