عاجل
Foto

بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. القليوبية تطلق أول وأكبر دوري لأكاديميات كرة القدم بمشاركة 6000 لاعب


تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل الوزارة أول وأكبر دوري لأكاديميات كرة القدم على مستوى المحافظة، انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية تجاه الشباب، حاضر مصر ومستقبلها، وفي إطار اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة اكتشاف المواهب والعمل على رعايتها وصقلها في شتى المجالات، ولاسيما كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى في مصر والعالم.

تنظم البطولة بتوجيهات مباشرة من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة الاستثمار في العنصر البشري والعمل على تكثيف البرامج والأنشطة التي من شأنها تنمية وصقل المواهب، اعتبارا من 6 أكتوبر الجاري، ولمدة 3 أشهر.


يشارك في دوري الأكاديميات، المنظم تحت رعاية الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، 250 أكاديمية ومايقرب من 6000 لاعب على ثلاث مراحل سنية، الأولى تحت 8 سنوات، الثانية تحت 10 سنوات، الثالثة تحت 12 سنة وبجانب المديرين الفنيين والإداريين وتقام فعاليات الدوري على مرحلتين، الأولى بتصفيات على مستوى الإدارات الفرعية، يتم فيها تصعيد الأول والثاني من كل مرحلة سنية للتصفيات النهائية على مستوى المحافظة، على أن تحدد المرحلة الثانية والأخيرة، بطل كل مرحلة سنية على حده. وتستضيف فاعليات الدوري الملاعب المنجلة التي أنشأتها وزارة الشباب والرياضة بمراكز الشباب، ويدير مبارياتها حكام منطقة القليوبية لكرة القدم، بإعدادات وتجهيزات لا تحمل موزانة الوزارة أي أعباء مالية.

وتهدف مبادرة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لتحقيق أهداف ورؤية وزارة الشباب والرياضة في جذب عضويات جديدة لمراكز الشباب وزيادة عدد المترددين والمستفيدين من البرامج والأنشطة المقدمة، كذلك اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها واستثمارها وتسويقها من خلال تواجد الخبراء والمدربين الذين سيتم دعوتهم لحضور فاعليات الدوري بمختلف مراحله السنية.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك