عاجل
Foto

ديسابر وميتشو.. صراع الخبرة الإفريقية في نهائي الكأس

 

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية إلى ستاد برج العرب بالإسكندرية في الثامنة مساء، اليوم الأحد، من أجل متابعة المباراة المرتقبة بين الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر.

ولا شك أن نهائي الكأس هذا الموسم سيكون حاملًا بالإثارة والمتعة في ظل ما يمتلكه كل فريق من عناصر وإمكانيات فنية على أعلى مستوى قادرة على صناعة الفارق في أي وقت وهو ما سيجعلنا أمام وجبة كروية من طراز فريد.

ويبدو أن الصراع لن يكون داخل الملعب فقط بين اللاعبين بل سيكون هناك منافسة شرسة من على الخطوط الفنية لكلا الفريقين، فالصربي ميتشو يبحث عن أول بطولة له مع القلعة البيضاء، بينما يسعى الفرنسي ديسابر لقيادة بيراميدز لأول لقب في تاريخ النادي.

ويمتلك كل مدرب طموحات الفوز باللقب والذي قد يساعده على استكمال مشواره نحو البطولات ويمنحه دفعة قوية للفترة المقبلة بجانب رغبة كل مدرب في التفوق على الآخر.

ولعب الزمالك تحت قيادة ميتشو 3 مباريات، البداية كانت مع ديكاداها الصومالي والتي انتهت بفوز الأبيض بسداسية نظيفة في إياب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأعقبها فوزه على المقاصة بهدف دون رد في دور الثمانية لكأس مصر، ثم تخطي الإتحاد السكندري بنفس النتيجة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وعلى الجانب الآخر، قاد ديسابر بيراميدز في 5 مباريات، فاز علي فريق إيتوال دي كونجو بطل الكونغو في الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، في حين حقق الفوز الأهم له حتى الآن بإقصاء النادي الأهلي من بطولة الكأس وتحديدًا في دور الـ16 بعد الفوز عليه بهدف دون رد، ثم نجح في الفوز على حرس الحدود في دور الثمانية بهدفين دون رد وبتروجت في نصف نهائي البطولة.

ويعتبر الأمر المُلفت للنظر أن كلا من ميتشو وديسابر يمتلكان خبرة إفريقية كبيرة ولهما تجارب عديدة في أدغال القارة السمراء، فمدرب الزمالك تولى من قبل قيادة أندية مثل كمبالا سيتي الأوغندي، وسان جورج الاثيوبي، وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ويانج أفريكانز والهلال السوداني ومنتخب رواندا، بينما درب ديسابر أندية مثل أسيك أبيدجان الإيفواري والقطن الكاميروني والترجي التونسي وريكرياتيفو الأنجولي والوداد المغربي والإسماعيلي.

وتولى الثنائي من قبل تدريب منتخب أوغندا، لذلك لن تكون المباراة سهلة على الطرفين، وسيبذل كل مدرب أقصى جهد لديه في موقعة اليوم من أجل الظفر بالكأس.

في النهاية، هل يواصل ميتشو المسيرة الناجحة للزمالك في بطولة الكأس أم سيحرم ديسابر جماهير الأبيض من اللقب؟.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك