عاجل
Foto

محمد الهادي يكتب| صُمنا وفطرنا على «فايلر» !

بعد انتظار دام 14 يوم للإعلان عن المدير الفني الجديد، وما بين أخبار عن التعاقد مع ألماني .. برتغالي .. برازيلي .. هولندي .. وحالة من السرية والتكتم الشديد .. فاجأنا مجلس إدارة الأهلي بالتعاقد مع السويسري فايلر صاحب السيرة الذاتية المتواضعة ولا فارق بينه وبين المدرب السابق للفريق الأوروجواياني مارتن لاسارتي وليس على مستوى طموح جمهور القلعة الحمراء، وكأن الأهلي مسرح لتجارب المدربين المغمورين.

الحقيقة أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب كان في ورطة شديدة، وكان يواجه مشكلة (عويصة) في التعاقد مع مدرب خلال الأيام الماضية، وهذا ما دفعه إلى الاتجاه لمدربين (صف تالت) لانقاذ نفسه، والدليل أنه كان يفاوض سباليتي مدرب روما السابق ومانو مدرب منتخب البرازيل السابق أيضًا - كما ذكر في البيان الرسمي - لكن الظروف لم تكن متاحة للتعاقد مع أحدهم فتم الاتجاه للخيار الثالث وهو الأخ فايلر .. ولكن شتان الفارق بينه وبين الثنائي السالف ذكرهم، فلا يوجد وجه مقارنه من الأساس.

أخطأت إدارة الأهلي في الإبقاء على لاسارتي بعد الخروج من دوري الأبطال بنتيجة ثقيلة من صن دارونز الجنوب إفريقي هي الأولى له عبر تاريخه بالبطولة الإفريقية، وحينما توقف الدوري قبل أمم إفريقيا بدافع الاستقرار .. وعندما اتخذ قرارًا بإقالته والتعاقد من آخر كانت جميع الدوريات الأوروبية قد بدأت، وهذا ما جعل فرصة التعاقد مع مدرب أجنبي (محترم) قليلة بل تكاد تكون معدومة.

مازال هناك اعتقاد داخل أروقة القلعة الحمراء أثناء التعاقد مع مدير فني جديد ليس صاحب سيرة ذاتية قوية أنه سيكون خليفة للبرتغالي مانويل جوزيه .. جوزيه استثناء لن يتكرر أبدًا .. غير أنه كان يصحبه جيل استثنائي أيضًا ساعده وساهم معه في كل تلك الإنجازات والتتويجات خلال فترات ولايته للأحمر .. فيجب أن ننسى نغمة "ما جوزيه مكنش مدرب كبير لما جه يدرب الأهلي" للأبد لأنه (((استثناء))) يندر تكراره.

وسؤال لمجلس إدارة الأهلي ولجنة التخطيط للكرة برئاسة الحكيم طه إسماعيل .. ماذا طلبتم من فايلر قبل التعاقد معه؟ هل هو على علم أن بطولة دوري أبطال إفريقيا غائبة عن النادي منذ سنوات ومطالب بالتتويج بها؟ هل كان ذلك في حسابات الإدارة قبل التعاقد معه أم أن دوره سيقتصر على المنافسة على بطولة الدوري فحسب؟.

ما سبق ليس هجومًا على المدرب الجديد للأهلي ولكن هو ردًا على حالة التعتيم الشديد التي فرضتها إدارة الأهلي خلال الأيام الماضية والتي كانت توحي بالتعاقد مع مدرب عالمي، ومتفق تمامًا أن الحكم على فايلر في الوقت الحالي سابق لأوانه، فقد يخيب ظن الجميع ويلمع بريقه مع الأهلي ووارد جدا عدم نجاحه، لكن يظل تمنياتي له بالتوفيق ومشاركة القلعة الحمراء في التتويج بالبطولات.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك