عاجل
Foto

ماذا يفعل خليفة لاسارتي في أول أيامه داخل الأهلي؟

مازالت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، تبحث عن التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، لقيادة الفريق الأحمر خلال الموسم المقبل، خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته عقب الخسارة من فريق بيراميدز بهدف دون رد، في دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

الأهلي في الأيام الجارية يبحث عن مدير فني أجنبي للتعاقد معه، ودخل في مفاوضات مع أكثر من مدرب لتولي تدريب الفريق، لكن الخلاف على المقابل المادي، أفشل غالبية المفاوضات الحمراء، خصوصا وأن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، وضع حد أقصى مليوني دولار راتب للمدرب الجديد.

ورغم تأخر الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للأهلي وهو ما يؤثر بالسلب على الفريق، إلا أنه مع تولي المسئولية سيكون هناك أشياء أساسية يقوم بها من أجل تسهيل مهمته في ملعب التتش ولعل أولها هى مشاهدة مجموعة كبيرة من مباريات الفريق السابقة المحلية والإفريقية، للتعرف على أبرز نقاط القوة والضعف في مستوى وأداء الفريق.

كما يقوم المدير الفني الجديد بمراجعة التقرير الذي دونه محمود يوسف المدرب المؤقت، والذي كان يشغل منصب المدرب العام مع لاسارتي ومن قبله كارتيرون، بجانب مراجعة التقارير الخاصة بكل لاعب، وخصوصا التقارير الرقمية، لمعرفة معدل تمرير وتصويب وتحركات كل لاعب والتفاصيل الخاصة بطريقة أداء كل فرد في القائمة.

ويراجع أيضا المدرب الجديد تفاصيل البرنامج البدني الذي نفذه الفريق في إسبانيا، للتعرف على مستويات اللياقة البدنية للاعبين، والبرنامج البدني الذي قام اللاعبين بتنفيذه، حتى يبدأ من حيث انتهى الجهاز الفني السابق بقيادة، كما يعقد المدرب الجديد جلسات خاصة مع كل لاعب من أجل التعرف عليه ومعرفة المراكز التي يجيد فيها.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك