عاجل
Foto

هل يعود الأرجنتيني رامون دياز لحسابات الأهلي؟

يبحث النادي الأهلي خلال الفترة الحالية عن التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للأوروجوياني مارتين لاسارتي، الذي تمت إقالته في الفترة الماضية، على خلفية الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد، في دور الـ16 بكأس مصر.

الأهلي أعلن في الساعات الماضية عن تلقيه أكثر من 30 سيرة ذاتية لمدربين أجانب تم تقليصهم إلى 5 فقط، لاختيار الأفضل منهم، لكن وفقا للأنباء الواردة من النادي هناك صعوبات كبيرة في التعاقد مع أحد الأسماء التي تم تسريبها مثل زوران ماميتش وكيكي فلورانس وخيسوس، بسبب الأمور المالية.

لجنة التخطيط للكرة في الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، كانت قد استبعدت فكرة التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق لبيراميدز، رغم وجود اتصالات بينهم في الفترة الماضية وحتى قبل رحيل مارتين لاسارتي.

دياز الذي قام بمتابعة حساب الأهلي الرسمي على تويتر هو ونجله إيماليانو في الأيام الماضية، وهو الأمر الذي يقوم به الثنائي غالبا مع أي نادي يتفاوضان معه، كان قد دخل دائرة ترشيحات الأهلي لتولي تدريبه في مرتين سابقتين، لكن المفاوضات لم تكن تتم لوجود بعض المعوقات، والتي تلاشت في الفترة الحالية.

المفاوضات الأولى بين دياز والأهلي كانت في صيف 2018 عقب رحيل حسام البدري، وكانت برعاية تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، لكن دياز طلب وقتها تجديد غرف ملعب التتش بالكامل، بجانب انتداب جهاز معاون أجنبي بالكامل، وهو ما رفضه محمود الخطيب رئيس الأهلي، وفشلت المفاوضات، لكن حاليا الأهلي قام بتجديد غرف الملعب بالكامل وتجهيزيها على الطراز العالمي، كما أبدى مجلس الإدارة مرونة في وجود جهاز معاون أجنبي بالكامل.

أيضا دياز كان يطلب في مفاوضاته السابقة مع الأهلي الحصول على ما يقرب من 4 إلى 5 ملايين دولار في الموسم الواحد، وهو الرقم الذي كان من الصعب على إدارة الأهلي الوفاء به، لذلك فشلت المفاوضات أيضا، لكن في الأيام الماضية ووقت بحث الزمالك عن مدرب جديد تفاوض مع الأرجنتيني الذي وافق على تخفيض راتبه إلى مليوني دولار في الموسم هو وجهازه المعاون.

المفاوضات الثانية بين دياز والأهلي كانت عقب رحيل باتريس كارتيرون في نهاية العام الماضي، ولكن المفاوضات فشلت بسبب تركي آل الشيخ، الذي يرتبط بعلاقة جيدة مع المدرب، وذلك حتى يجلبه إلى بيراميدز، خصوصا في ظل حالة العداء التي كانت بين آل الشيخ ومجلس محمود الخطيب، لكن الآن رحل آل الشيخ عن مصر وباع حصته في بيراميدز، وأصبحت الأمور ممهدة لتولي المدرب مهمة القيادة الفنية للأهلي.

ويبقى السؤال الدائر حاليا، هل يعود رموان دياز لحسابات الأهلي مرة أخرى، بعد أن زالت العوائق التي كانت تمنع تدريبه للفريق الأحمر، في الوقت الذي يجد فيه النادي الأحمر صعوبة كبيرة في التعاقد مع مدرب بمليوني دولار فقط في الموسم؟.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك