عاجل
Foto

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والمقاصة قبل موقعة الكأس

مواجهة صعبة تجمع الزمالك مع مصر المقاصة، بدور الـ8 من بطولة كأس مصر، يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري، وهى مباراة فارقة بالنسبة للجهاز الفني للفارس الأبيض بقيادة  ميتشو، والجهاز الفني للفريق الفيومي بقيادة أحمد حسام ميدو، لرغبة كلاهما في تحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي من البطولة، في ظل امتلاكهما كتيبة من النجوم القادرة على صناعة الفارق.

يدخل الزمالك مباراة مصر المقاصة بمعنويات مرتفعة بعد حسمه التأهل لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخروج غريمه التقليدي الأهلي على يد بيراميدز من بطولة كأس مصر، مما يعطي الدافع للاعبي الزمالك على الفوز وتحقيق البطولة من أجل تعويض ضياع لقب الدوري.

ويحمل فريق مصر المقاصة الكثير من الآمال والمفأجات مع المدير الفني الطموح أحمد حسام ميدو، بعد أن دعم الفريق بصفقات قوية وصاحبة خبرات مثل محمد إبراهيم وصلاح أمين وإيدو موسيس وعمرو مرعي، الذي يدخل المباراة من أجل الفوز فقط والتأهل للدوري قبل النهائي، والسير نحو تحقيق أول بطولة للفريق الفيومي. 


يعرض لكم «الفريق» في هذا التقرير مواجهات الزمالك والمقاصة:

التقى الفريقين في 12 مباراة، فاز المقاصة في 6 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفارس الأبيض، وتعادل الفريقين في مباراة وحيدة.

الأهداف:

سجل المقاصة خلال مواجهات الفريقين 18 هدفا في مرمى الزمالك، بينما سجل الأبيض 19 هدفا في شباك الفريق الفيومي.

هداف الفريقين:

حسين الشحات من المقاصة ولاعب العين الأهلي الحالي وجون أنطوي لاعب بيراميدز الحالي، ومحمود كهربا من الزمالك ولاعب ديسبورتيفو أفيس البرتغالي الحالي، ومحمود علاء وفرجاني ساسي ولكلا منهما هدفين في شباك الفريق الآخر.

لاعب مثل الفريقين أيمن حفني وسجل حفني في شباك الفريقين، عندما سجل هدف لفريق المقاصة في أول مواجهة بين الفريقين بالدوري المصري، وفي سجل للزماك هدف في مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.  

عدد المسجلين:

سجل 15 لاعبا من المقاصة أهداف فريقهم في شباك الزمالك في كل المواجهات بينما سجل من الزمالك 14 لاعبا في شباك الفريق الفيومي.

لاعبي المقاصة هما "أيمن حفني - حسين حمدي - أيمن كمال - عمر نجدي "هدفين" - أيمن عبد العزيز - أحمد الشيخ - هاني سعيد - محمود عبد العاطى - حسين الشحات "هدفين" - جون أنطوي "هدفين" - باولن فوافي -أحمد سامي".

لاعبي الزمالك هما "أحمد جعفر "هدفين" - شيكابالا - محمود فتح الله - أحمد سمير - مؤمن زكريا - عمر جابر - أيمن حفني - مصطفي فتحي - محمود كهربا "هدفين" - باسم مرسي - مؤيد العجان - كابونجو كاسونجو - محمود علاء "هدفين" - فرجاني ساسي "هدفين". 

الأكثر مشاركة:

أحمد سامي من المقاصة لاعب طلائع الجيش الحالي "7 مباريات" وطارق حامد "9 مباريات" لاعب الزمالك.

لم يلتق الزمالك والمقاصة في بطولة كأس مصر في أي مباراة، ولكن تواجه الفريقين في 12 مباراة ببطولة الدوري فقط. 




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك