عاجل
Foto

تعرف على "ميتشو" مدرب الزمالك الجديد

استقر مجلس إدارة الزمالك على تعيين الصربي ميلوتين سريدوفيتش والشهير بـ "ميتشو" المدير الفني السابق لأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقيا مدربا للفريق الأبيض.

ميتشو صاحب الـ49 عاما بدأ مسيرته التدريبة في القارة السمراء منذ 19 عاما وبالتحديد من بوابة فريق فيلا الأوغندي.

ونجح ميتشو مع الفريق الأوغندي في تحقيق بطولتي الدوري والكأس في موسمه الأول ثم نجح في حصد الدوري خلال موسمه الثاني مع الفريق بالإضافة إلى كأس شرق ووسط أفريقيا للأندية.

إنجازات ميتشو مع فيلا الأوغندي تسببت في تتويجه كأفضل مدرب في أوغندا لثلاثة سنوات متتالية مما لفت أنظار الأندية في الدول الافريقية إليه كمدرب مميز.

انتقل ميتشو إلى الهلال السوداني وحقق معه بطولة الدوري عام 2010 ثم الكأس عام 2011 كما تأهل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية في عامه الأول ونصف نهائي دوري الأبطال في عامه الثاني.

كما قاد المدرب الصربي فريق يانج أفريكانز التنزاني ولم يرحل بالتأكيد إلا بعد أن نجح معه في تحقيق بطولة الدوري.

تولى المدرب الصربي قيادة المنتخب الأوغندي في الفترة من 2013 على 2017 وعرفته الجماهير المصرية لأنه قاد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018 وفاز على الفراعنة في ذهاب التصفيات.

محطة ميتشو الأبرز كانت مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي حيث قاد الفريق في فترتين الأولى عام 2006 وقاده خلال منتصف الموسم وأنهى الدوري في المركز الخامس.

أما الفترة الثانية للمدرب الصربي مع أورلاندو كانت عام 2017 وحتى استقالته من قيادة الفريق قبل ساعات.

خاص ميتشو مباراتين مع أورلاندو بايرتس في دوري جنوب أفريقيا حقق الفوز في واحدة ثلاثة أهداف مقابل هدف فيما خسر الثانية أمام فريق سوبر سبورت بثلاثية نظيفة.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك