عاجل
Foto

6 أزمات تهدد منتخب مصر قبل انطلاق كأس الأمم

رغم سهولة قرعة مصر في كأس الأمم بشكل كبير، ولكن هناك حالة من القلق على منتخب مصر، بسبب وجود ثغرات عديدة في عدد كبير من المراكز، بالإضافة إلى وجود عوامل عكسية قبل انطلاق البطولة، تجعل التتويج بالبطولة صعبا للغاية.

سوف نستعرض جميع هذه النقاط على النحو التالي:

1-ضيق الوقت:

سيصبح المدرب المكسكيي في أزمة بسبب ضيق الوقت قبل البطولة، وعدم وجود وقت مناسب من أجل تجربة عدد من الوجوه الجديدة، وسيجبر خلال المباراتين الوديتين قبل كأس الأمم على تركيز على المجموعة التي سيستعين بها خلال مشوار المنتخب في البطولة.

2-رأس الحربة:

يواجه منتخب مصر، أزمة كبيرة في مركز رأس الحربة، في ظل تدهور المستوى الفني للثنائي الأساسي أحمد حسن كوكا ومروان محسن، قبل انطلاق البطولة الأفريقية.

3-مركز صانع الألعاب:

يفتقد منتخب مصر، للاعب يجيد التواجد في مركز صانع الألعاب بشكل كبير بالوقت الحالي، ويمتلك الخبرة والرؤية لقيادة وتوزيع الهجمات والتمريرات، ويعاني المنتخب من مأزق ظهر بشكل واضح في معسكر مارس، حيث من الصعب الاعتماد على عمار حمدي أو اسلام جابر.

4- مركز الظهير الأيسر:

يعاني منتخب مصر، في مركز الظهير الأيسر، من عدم وجود بديل مناسب للاعب أيمن أشرف الذي يشارك في الأساس مع الأهلي في مركز المساك، وذلك بالتزامن مع تذبذب المستوى الفني للاعب كريم حافظ، وعدم اقتناع أجيري بامكانيات عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك بدليل عدم ضمه في معسكر مارس.

5- أزمة في مركز المساك:

يوجد ايضا أزمة في منتخب مصر، وخاصة في اللاعب الذي سيشارك بجانب أحمد حجازي، وذلك في ظل تراجع مستوى علي جبر، وايضا حاجة باهر المحمدي لبعض الوقت والخبرة، لاثبات امكانياته ونفسه بهذا المركز.

6-سياسة أجيري:

طريقة اختيار أجيري نفسها تعتبر أزمة كبيرة لمنتخب مصر، في ظل تجاهل المدير الفني لفكرة ضم عدد من عناصر الخبرة، وعلى رأس هذه العناصر أحمد علي وعبد الله السعيد.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك