عاجل
Foto

قبل الهدف الأول.. "بوطيب" يصنع خطورة الزمالك أمام المصري

تلقى بالأمس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خسارته الثانية ببطولة الدوري المصري الممتاز, وذلك إثر هزيمته من المصري (صاحب المركز الرابع بجدول الترتيب) بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب إستاد الجيس بالسويس ضمن مباريات الإسبوع ال28.

خسارة أبناء ميت عقبة تلك, أبعدت الفريق عن صدارة الدوري الممتاز وهبطت به إلى المركز الثاني برصيد 57 نقطة, وذلك قبل أيام قليلة من مواجهته الحاسمة ضد حسنية أغادير المغربي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وبالعودة لمباراة الأمس أمام المصري وما شهدته عقب إنتهائها من إنتقاد من قِبل بعض جماهير القلعة البيضاء لعدد من لاعبي الفريق, فقد نال المهاجم الدولي المغربي "خالد بوطيب" جانب من تلك الإنتقادات على أدائه ومردوده الفني والذي يتم ربطه في أغلب الأحيان بإحرازه للأهداف من عدمها.

وقبل هدف التقدُم للنادي المصري والمُسجّل خلال الدقائق الأخيرة من زمن شوط المباراة الأول, كان بإمكان الزمالك أن يُبادر بالتسجيل أكثر من مرة إذا تم إستغلال الفرص السانحة له بدقة وتركيز أكبر, فبالنظر لأكثر هذه الفرص خطورة, سنجد أن "بوطيب" كان العنصر الأخطر في الزمالك وقتها.

-في الدقيقة ال6 مرر حمدي النقاز الكرة لأحمد زيزو المُنطلق في الجانب الأيمن, وقد تواجد "بوطيب" وتمركز على القائم القريب إنتظارًا لعرضية زيزو أو لتفريغ العمق الهجومي لحميد أحداد (وهي فرصة شبيهة بهدف أحداد في مرمى بترو أتليتكو).

-في الدقيقة ال18 مرر "بوطيب" الكرة لأحداد ليضعه مُنفردًا بأحمد مسعود حارس المصري, ولكن أضاعها أحداد بشكل غريب.

-أخيرًا وفي الدقيقة ال23 تحرك "بوطيب" بشكل عرضي في المساحة الشاغرة ناحية اليسار ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء لمحمود عبد العزيز والذي أطاح بها أعلى المرمى.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك