عاجل
Foto

أوقفوا تصريحات عبدالحفيظ "المغلوطة" التي قد تتسبب في كارثة كروية جديدة

 خرج سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، بتصريحات مثيرة للجدل عقب نهاية مباراة فريقه أمام بتروجت، والمؤجلة من الجولة التاسعة، والتي حسمها الأحمر بهدف دون رد.

وطالب عبدالحفيظ من خلال تصريحاته لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الاستعانة بالحكم العراقي علي صباح، والذي آدار مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في كأس زايد للأندية الأبطال، وودع على إثرها الفريق الأبيض البطولة بركلات الترجيح، وذلك لإدارة مباريات الدوري المصري. تصريحات عبدالحفيظ حملت "تحرشًا" بنادي الزمالك متصدر جدول الترتيب العام للدوري، والذي شكك في انتصاراته ونتائجه، وأكد أنها بفضل مجموعة مخصصة من الحكام لإداراة مباريات الزمالك، وأشار إلى تلك الحكام ارتكبت أخطاء واضحة خلال مباريات الفريق الأبيض ساهمت وبقوة في تصدره لجدول مسابقة الدوري.

ولكن في الحقيقة أن سيد عبدالحفيظ يريد إحداث "بلبلة" في الرأي العام من خلال إثارة معلومات مغلوطة، من الممكن أن تثير التعصب بين جماهير الأهلي والزمالك، وقد تتسبب في مشاهد لطالما تمنينا نسيانها.

ومن يريد أن يتأكد أن عبدالحفيظ "مُضلل" وغرضه إحداث فتنة بين الجماهير، يستطيع بسهولة الاستعانة بالانترنت والتأكد من صحة ما يقول، فسيجد أن الزمالك خاض 15 مباراة هذا الموسم ما بين الدوري وكأس مصر، أدارها 11 حكم مختلف، وهذه هي قائمة مباريات الزمالك المحلية هذا الموسم بحكامها..

أولاً: "الدوري"

الزمالك × بتروجيت "أمين عمر"

الزمالك × الاتحاد السكندري "إبراهيم نورالدين"

الزمالك × مصر المقاصة "محمد عادل"

الزمالك × النجوم "جهاد جريشة"

الزمالك × إنبي "محمد معروف" 

الزمالك × طلائع الجيش "محمد الحنفي"

الزمالك × سموحة "محمد الصباحي"

الزمالك × المقاولون العرب "أمين عمر"

الزمالك × وادي دجلة "محمود عاشور"

الزمالك × حرس الحدود "طارق سامي"

الزمالك × الإنتاج الحربي "محمد عادل"

الزمالك × الداخلية "محمد الحنفي"

الزمالك × الجونة "إبراهيم نورالدين"

ثانيًا: "كأس مصر"

الزمالك × م ش منية سمنود "عبدالعزيز السيد"

الزمالك × الإنتاج الحربي "أحمد الغندور"

أما الأهلي الذي خاض 8 مباريات فقط في مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن فاز في 4 منها منهم مباراتين آدارهم "محمود البنا"، بمعنى أن نصف مباريات الأهلي التي فاز بها هذا الموسم قادهم تحكيميًا حكمًا واحدًا، فعلى أي أساس اتهم عبدالحفيظ لجنة الحكام بمحاباة الزمالك ومجاملته هذا الموسم؟.

لو كان عبدالحفيظ يتخيل أن الحرب النفسية بالتضليل وإثارة الأخبار والمعلومات المغلوطة أمام الرأي العام، فهذا "فشل" فمدير الكرة "الشاطر" هو الذي يصدر الضغط للخصم بحنكة، فعلى سبيل المثال خرج أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بالزمالك منذ أيام وأعلن أن منافسه الحقيقي على مسابقة الدوري هذا الموسم هو فريق بيراميدز، فهذا تصريح يصدر الضغوطات للأهلي ويجعله مطالب بعدم التفريط في أي نقطة من أجل اللحاق بركب المقدمة، أما ما قاله عبدالحفيظ ليس له علاقة بأي حروب نفسية أو تصدير ضعوطات، ثم ما دخل مباراة للزمالك في البطولة العربية بمباريات الدوري؟.

عبدالحفيظ مطالب أولاً بتوفير الاستقرار لفريقه كي يتمكن من الفوز بمبارياته المؤجلة وتقليص فارق النقاط مع الزمالك، وعندما يدخل الفريقين في مجال للمنافسة، يبدأ في شن الحرب النفسية على منافسه، بدلاً من الإدلاء بتصريحات ليست في محلها تثير السخرية منه.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك