عاجل
Foto

الصمت لن يفيد.. كيف يستفيد الأهلي من إيقاف سيكازوي؟

ليس فقط المستوى الفني هو الذي يتحكم في حسم المباريات في دوري أبطال إفريقيا، ولكن عوامل أخرى على رأسها التحكيم والنفوذ داخل الاتحاد الإفريقي تتحكم في أصدار القرارات، ومن ثم التأثير على النتائج.

حدث ذلك في النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، والتي توج بها فريق الترجي التونسي، على حساب النادي الأهلي، فنجح الفريق التونسي من خلال الأيادي القوية التي يمتلكها في الاتحاد الأفريقي، بالحصول على مجموعة من القرارات القوية قبل لقاء الإياب، من خلال إيقاف أزارو وفرض غرامة على الأهلي بقيمة 20 ألف دولار، والتحقيق مع كارتيرون، وإلغاء عقوبة الجماهير.

والغريب أن الاتحاد الإفريقي، قد رضخ لجميع مطالب الترجي، خلال أيام معدودة من خوض مواجهة الإياب، وتغاضى الاتحاد الإفريقي عن النظر إلى شكوى فريق أول أغسطس ضد الحكم الزامبي سيكازوي في الدور نصف النهائي، والذي كان كلمة السر في تأهل الترجي إلى النهائي، بعد أن رفض احتساب ركلة جزاء صحيحة، وتغاضى عن احتساب هدف صحيح بنسبة 100%، كان كفيل بوصول أول أغسطس للمباراة النهائية.

فالمواقف التي اتخذها الاتحاد الإفريقي، ضد الأهلي، تعكس مدى ضعف إدارة الأهلي الحالية، وايضا ضعف اتحاد الكرة، في الضغط بكل قوة على الاتحاد الإفريقي لعدم أصدار أي عقوبات ضد الأهلي قبل لقاء الإياب.

كما أن موقف إدارة الأهلي عقب انتهاء لقاء الترجي، كان غريباً ايضا، بعد أن تجاهل المجلس تقديم شكوى ضد الترجي، بعد تعرض هشام محمد للضرب بالحجارة، وايضا المضايقات التي تعرضت لها البعثة الإعلامية قبل الدخول للملعب.

يحتاج مجلس إدارة الأهلي، للتصعيد والضغط على الاتحاد الإفريقي، والتهديد بالتصعيد للمحكمة الدولية، وايضا المطالبة بالانتهاء من التحقيقات مع الحكم سيكازوي قبل مونديال كأس العالم للأندية، حيث سيحقق الأهلي استفادة كبير اذا اثبت فساد حكم المباراة.

كما من الممكن أن يجني الأهلي ثمار هذا الضغط، في النسخ القادمة من دوري أبطال إفريقيا، حيث سيدرك الجميع أن الأهلي لديه مجلس قادر على إعادة حقوقه والتأثير في القرارات، وليس تقبل العقوبات في صمت كما حدث بالفترة الماضية، كما سيجعل الترجي في موقف محرج بالنسخ القادمة في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن ارتبط اسمه بعدد من الذكريات التي لا تنسى، ونتذكر واقعة هدف إينرامو في نسخة 2011، ومن ثم يتضح بعد ذلك بأنه حكم فاسد، ويتم ايقافه مدى الحياة، خلال مباراة في تصفيات كأس العالم بين جنوب إفريقيا والسنغال.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك