عاجل
Foto

ألف شكر.. إنجازات وأرقام غير مسبوقة للأهلي في عهد الخطيب

إنجازات من العيار الثقيل، ولكن للأسف سلبية حصيلة ما حققه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب حتى هذه اللحظة، وتحديدا في ملف كرة القدم.

سوف نستعرض في هذا الملف أبرز النتائج السلبية التي حققها فريق الكرة بالنادي الأهلي، في عهد المجلس الحالي، وذلك بعد أمال وطموحات كبيرة وضعتها الجماهير الحمراء عليهم، باعتبارهم لديهم خبرة ودراية في ملف كرة القدم، ولكن ذلك لم يحدث على أرض الواقع، وخيب المجلس الحالي طموحات الجماهير.

نقاط سلبية وأرقام غريبة تحققت في عهد المجلس الحالي، تعتبر جديدة على الأهلي، وذلك على النحو التالي:

1- فك عقدة الزمالك في الدوري بعد 11 سنة في الدوري

في عهد الخطيب، استطاع الزمالك أخيراً وبعد 11 عامًا من المعاناة، فى فك عقدة الأهلي بالدورى المصري الممتاز، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في النسخة الماضية من بطولة الدوري، وفي أخر مباراة بين الفريقين.

2- أسوأ مستوى وأداء

يقدم النادي الأهلي، أسوأ مستويات الفنية على الأطلاق، نعم الفريق وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكان قريب من التتويج، ولكن هناك علامات استفهام كبيرة حول المستوى الضعيف الذي يقدمه الفريق، والذي ساعده الحظ والظروف في الوصول للنهائي الأفريقي.

3- الأهلي يتعرض لصفعات في ملف الصفقات

كان دائما ما يكون الأهلي هو الرغبة الأولى للاعبين في ملف الصفقات، ولكن الوضع تغير بشكل كبير، وأصبح الأهلي يخسر أي صفقة عليها منافسة، في ظل وجود قوة كبيرة تدعي بيراميدز، وايضا الزمالك بعد نجاحه في ضم أكثر من صفقة، كان يرغب الأهلي في ضمها بالفترة الماضية.

4- الأهلي بيخسر بطولتين مهمتين في أقل من أسبوعين

ودع النادي الأهلي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، خلال أقل من أسبوعين، لأول مرة منذ فترة طويلة، حيث خسر الأحمر أمام الترجي فى النهائي الأفريقي، قبل أن يودع بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب بعد التعادل 1/1 مع الوصل الإماراتي خلال المباراة التى جمعتهما بإستاد "زعبيل" بالإمارات فى إياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب.

وبذلك يودع الأهلي ثاني بطولة خلال أقل من أسبوعين بعدما سبق وخسر بطولة أفريقيا من الترجي التونسي قبل أيام وتحديدًا فى التاسع من نوفمبر الجارى حينما سقط أمام الترجى التونسي بثلاثية نظيفة

5- لأول مرة يخسر الأهلي اللقب الأفريقي مرتين متتاليتين

صدمة أصابت جماهير النادي الأهلي، بعد فشل الأهلي في التتويج ببطولة أبطال أفريقيا، لكرة القدم، وخسارة مباراة إياب النهائي أمام الترجي التونسي على ملعب رادس، بثلاثة أهداف نظيفةلتصبح هذة هي المرة الأولى عبر تاريخ الأهلي التي يخسر فيها المارد الأحمر البطولة عامين على التوالي رغم تأهله للدور النهائي في النسختين، وكان الأهلي قد خسر البطولة في النسخة الماضية لصالح فريق الوداد البيضاوي المغربي.

6- خسارة الفريق لهيبته وشخصيته

أصبح النادي الأهلي، في الوقت الحالي مطمع لجميع الأندية في عهد محمود الخطيب، بعد أن افتقد الفريق لهيبته وشخصيته القوية، التي كان عليها، فوجدنا الفريق يخوض نهائي أفريقا، فقط بأسمه دون أن يحضر، وايضا يخسر من فريق يتواجد بالمركز الـ11 بالدوري الإماراتي، وهناك حالة من الرعب للأسف داخل الإدارة من مواصلة النتائج الباهتة في الدوري، في وقت سيخوض خلاله الفريق العديد من المباريات المؤجلة في توقيت زمني قصير!.

ليستحق مجلس إدارة النادي الأهلي، الشكر وألف شكر على ما قدمه مع الفريق، بالفترة الماضية، من أرقام ومستوى فني غير مسبوق ربما في تاريخ الأهلي.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك