عاجل
Foto

شادي عيسي يكتب : تركي آل الشيخ ..شخصية العام الرياضية في مصر

مما لا شك فيه أني سأواجه اتهامات النفاق والرياء من البعض عندما يقرأون عنوان مقالي ..ولكنني مصمم عليه رغم نزق وتسرع البعض في توجيه الاتهامات ..

نعم تركي آل الشيخ هو شخصية العام الرياضية في مصر لعام 2018   مرة أخرى .. نعم تركي آل الشيخ هو شخصية العام الرياضية في مصر لعام 2018

أكيد هناك من سيسأل لماذا ترى هذا الأمر ؟ أولا سأشكر من سأل ولو في سره ..ثانيا الأسباب عديدة ولكن هنا سأتكلم عن أمر أو أمرين لا أكثر ولا أقل .

يكفي تركي آل الشيخ أنه رمى حجرا في مياة الرياضة المصرية الراكدة سواء اختلفت معه في طريقته أو اتفقت .

فالحجر الذي رماه الوزير السعودي الذي جاء مصر باعتباره المستثمرالسعودي كشف لنا أننا نملك دوري لكرة القدم يغري المستثمرين لكي يستثمروا فيه رغم مشاكله الإدارية والتنظيمية التي يتحمل مسئوليتها اتحاد الكرة المصري.

فهذا التواجد لتركي آل الشيخ وهو صاحب زخم لعلاقاته المتعددة والمترامية في الحياة المصرية وخاصة الحياة الغنائية المصرية جعله يقتنع حبا قبل أن يكون عقلا أن الكرة المصرية تستطيع أن تتقدم وتصل لمراتب متقدمة في الدوريات العالمية فمن يدفع كل هذه الأموال فقط ليكون مالكا لنادي مصري .. فلو كان يبحث عن شهرة لكان اشتري ناديا أوربيا كبيرا أو صغيرا ليكبره .

ولكنه بدأ أولا ومعه رغبة عارمة (لا أعرف أسبابها)لأن يدعم النادي الأهلي ويرفع من شأنه أكثر مما هو موجود بالفعل ولكن فشل هذا الأمر لإختلاف سرعات التفكير والقرارات بين رئيس شرفي أسمه تركي آل الشيخ وبين رئيس فعلي أسمه محمود الخطيب .. إختلاف السرعات هنا في التفكيرأدي لأن يفشل المشروع الكبير الذي كان يرغب في بناءه مع النادي الكبير ..

ولاختلاف السرعات التفكيرية كان تركي الشيخ صاحب قرار سريع جدا وهو شراء نادي الأسيوطي وتحويله لنادي بيراميدز وضم له نجوما برازيليين ونجوما من مصر كان يبحث الأهلي والزمالك في التعاقد مع هؤلاء لكن سرعته في التفكير واتخاذ القرار جعلته يسبق القطبين في التعاقد معاهم بل مع بداية الدوري وضح للجميع أن -بيراميدز تركي آل الشيخ- منافس قوي وواضح للحصول علي بطولة الدوري .

وهنا ظهر الحجر الذي رماه في مياه الكرة المصرية الراكدة التي كان الكل يتصور أن الكرة المصرية لا يمكن أن تغري أحد رجال الأعمال الأجانب أو العرب أن يدفع فيها هذه الأموال الكثيفة والتي أدخلت عملة أجنبيه للدولة المصرية .

 ولكي يعلم الجميع لم يكن الاستثمار الذي قام به تركي الشيخ فقط في شراء نادي بيراميدز بل كان هناك عقودا مع النادي الأهلي كرعاية للنادي وأيضا شراء حقوق الدوري المصري في دول الخليج برقم ضخم جدا من شركة برزنتيشن وأيضا إنشاءه لقناة تليفزيونيه رياضية جاء بنجوم العالم لتحليل الدوري المصري بل كان يتواجدون في منطقة فيصل بالجيزة فهل ننسي رونالدينهو أو روبرتو كارلوس وغيرهم من نجوم العالم يحللون ويتناقشون باستديو مصري في إداء وطريقة لعب الأندية المصرية .

صحيح سحب في لحظة أغلبية هذه الاستثمارات(ماعدا نادي بيراميدز) بسبب خطأ من جمهور النادي الأهلي

فكما اعتبرته شخصية العام الرياضية في مصر بسبب قراره الاستثمار في مصر لن أسحب تصوري بسبب سحب معظم استثمارته لأن الحجر الذي رماه في المياة الرياضية المصرية كان أثره كبيرا حتي ولو إنسحب ..

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك