عاجل
Foto

ميكرسكوب فايلر مع مروان محسن وسلاح المهاجم الجديد

كتب - محمد جلال

يسعى مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، للحصول على مهاجم  جديد للنادي وذلك ليشعل روح المنافسة مع مهاجم الفريق مروان محسن، الذي اثبت جدارته في الفترة الأخيرة وأكد على أنه من أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق الأحمر خلال الفترة القادمة.

وبعد أن فقد الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسرى رينية فايلر ، الأمل في عودة وليد أزارو، المهاجم المغربي لمستواه المعهود ، أصبح الحاجةهناك حاجة للتعاقد مع مهاجم قوي لإشعال روح المنافسة مع مروان محسن. 

وفي السطور القادمة نوضح أهمية وجود لاعب بجانب مروان محسن في التشكيل الأساسي للفريق : 

كان الاهلي في بداية التعاقد مع مروان محسن، يفقد روح المهاجم الهداف على الرغم من أنه كان يملك لاعبين على قدر المسؤولية لكن مروان محسن في ذلك الوقت كان الأبرز في الدوري المصري وكان يعتمد على سرعته الفائقة والضغط على المدافعين من الأمام وهذه كانت تعليمات كل مدير فني يتعامل معه المهاجم الشاب .

في الوقت الحالى، وجد رينيه فايلر، مدرب الفريق الأحمر، الفرصة لاختبار مروان محسن وأكد أنه مهاجم قوي وسريع ويسير على تعليمات المدير الفني إلا أنه يحتاج لبعض الهدوء في إنهاء الهجمة ومعرفة طريق الشبكة جيدا .

وبالفعل تعامل فايلر مع مروان محسن وأتاح له الفرصة ليكون المهاجم الأول في الأهلي ..والملحوظ في تدريبات الفريق الأحمر أنه يعتمد على الشكل الهجومي البحت واستطاع فايلر توظيف المهاجم الشاب جيدا.

وفي مباراة الأهلي مع الزمالك في كأس السوبر المحلي والذي حقق فيها المارد الأحمر الفوز بثلاثية تسال الجميع عن التشكيل الذي سيخوض به الاهلي المباراة وجميع التوقعات وضعت مروان محسن في الحسبان إلا أن فايلر قرر اراحة اللاعب والبدء بالنيجيري جونيور اجايي، ليكون المحطة التي يعتمد عليها في استلام الكرات وتوزيعها بشكل مناسب بالإضافة إلى الزيادة للامام لاختراق الدفاعات البيضاء بسهولة.

ومن اهم الاسباب التي دفعت مروان محسن للتسال هي أنه كان من أهم اللاعبين في ذلك الوقت يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح لكن التشكيل الذي اعتمد عليه مدرب الأهلي كان يحتاج لوقفة حيث أنه وضع التشكيل بدون مهاجم صريح ولذلك كان مروان محسن خارج توقعات المدرب السويسرى .

وفي المؤتمر الصحفي لمباراة القمة أكد فايلر أنه كان في حاجة لمروان محسن في الشوط الثاني لذلك قرر الاستغناء عنه في بداية اللقاء.

هذا بالإضافة إلى أن مدرب الأهلي قرر التعامل مع مروان محسن بتدريبات إضافية مثل اللعب بالرأس والتعامل مع العرضيات وكيفية وضع المدافعين في الخلف.

لذلك وضع فايلر لاعب الأهلي تحت الميكروسكوب حتى يحصل على توقيع مهاجم جديد ليشعل روح المنافسة أكثر بينهم خاصة في ظل عدم وجود المغربي وليد أزارو .

يذكر أن الأهلي قد بدء الموسم الحالى بالفوز على نادي سموحة وكان لمروان محسن دور كبير ومهم في الحصول على الثلاث نقاط وبداية الحفاظ على اللقب .




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك