عاجل
Foto

3عقبات تهدد تألق الهداف التاريخي للأجانب بالدوري المصري مع الزمالك

 

دخول نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع إدارة مصر المقاصة، للحصول على خدمات المهاجم الغاني جون أنطوي يعتبر مجازفة كبيرة في الوقت الحالي.
 
لا ينكر أحد الأرقام المميزة للمهاجم الغاني في الدوري المصري، حيث يعتبر الهداف التاريخي للمحترفين الأجانب في الدوري المصري برصيد 63 هدفًا حتى الآن، وذلك بواقع 28 هدفًا مع الإسماعيلي، وثلاثة أهداف مع الأهلي، و32 هدفًا مع المقاصة خلال موسمه الثالث مع الفريق.

 

ولكن يبقى السؤال هل سيكون اللاعب صاحب الـ26 مفيدًا لهجوم لنادي الزمالك؟

أولاً.. يجب أن تدرك إدارة الزمالك، أن أسلوب لعب أنطوي في مصر المقاصة، سوف يختلف، عن التواجد في الزمالك، حيث سيجد المهاجم الغاني أريحية بشكل كبير في المقاصة، بينما سيجد في الزمالك، مساحات ضيقة ورقابة قوية، وربما يجد بعض المعاناة في التهديف والتسجيل، نفس هذا السبب يفسر تألق كاسونجو بقميص الاتحاد وعدم تألقه بالشكل المنتظر بقميص الزمالك.

ثانياً.. لم يحقق جون أنطوي النجاح المنتظر في تجربته مع النادي الأهلي، حيث شارك مع الأهلي في 20 مباراة، ولم يسجل سوى 3 أهداف فقط، وذلك رقم يعتبر سلبي إلى حد كبير، حيث يمتلك أنطوي رقم مميز مع الإسماعيلي في أول مواسمه بالدوري الممتاز حيث سجل 28 هدفا في 47 مباراة.

ثالثا.. يوجد شرط جزائي في اتفاق الأهلي والمقاصة، يسمح للقلعة الحمراء، بالحصول على نصف مليون دولار، في حالة انتقال اللاعب لصفوف أي فريق داخل مصر، مما قد يجعل الصفقة تصل إلى 2 مليون دولار على الأقل.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك