عاجل
Foto

4 عقبات أمام محمد يوسف في مهمة انتشال الاحمر

عقب تولي محمد يوسف مهمة القيادة الفنية، للنادي الأهلي بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، عقب قرار مجلس الإدارة بالتخلص من الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد توديع الفريق للبطولة العربية.

سيكون أمام محمد يوسف عقبات صعبة، من أجل إنقاذ المارد الأحمر في المرحلة المقبلة، ووضعه على الطريق الصحيح، وايضا لعدم الخروج من دائرة المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز.
فهل ينجح المدير الفني المؤقت للأهلي في التعامل مع هذه الأزمات؟:

1-الحالة النفسية:

تسيطر على الفريق حالة من الحزن الشديد، بعد خسارة بطولتين خلال أسبوعين، وقد تستمر الحالة النفسية التي يعاني منها الفريق خلال العديد من المباريات في بطولة الدوري، وبالفعل يخشى محمد يوسف من نزيف النقاط، في وقت يسير خلاله الزمالك بشكل جيد ويحقق الانتصارات بشكل مستمر.

2-الإصابات والغيابات:

يعاني الأهلي من العديد من الغيابات في القوام الأساسي بصفوفه بسبب الإصابات، وذلك قد يجبر محمد يوسف على الاستعانة ببعض العناصر البديلة وغير الجاهزة من الناحية الفنية، للمشاركة بالتشكيل الأساسي، كما أن ظروف ضغط المباريات سيجعل الفريق يخوض العديد من المباريات في توقيت زمني قصير، بدون عناصره الأساسية.

3-الأزمة الدفاعية:

يعاني النادي الأهلي، من أزمة على مستوى خط الدفاع وحراسة المرمى، تسببت في كوراث كثيرة في المباريات الأخيرة، وتحتاج إلى تدخل عاجل من محمد يوسف لعلاج أخطاء الرقابة والتغطية، والتعامل مع الكرات العرضية.

4-الحلول الهجومية

يعاني النادي الأهلي، بسبب عدم وجود حلول هجومية كثيرة بصفوفه في الخط الأمامي، باستثناء الحاوي وليد سليمان، وظهر ذلك في المباريات الأخيرة للفريق، حيث يتحرك الأهلي عندما يجد الحاوي لحلول، ويصبح الأهلي بدون أنياب عندما يتعرض سليمان للرقابة، فهل ينجح محمد يوسف في صناعة وتوفير حلول هجومية أو البحث عن عناصر جديدة؟.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك