عاجل
Foto

بخلاف النتائج الجيدة.. فايلر يقضي على أزمات الأهلي الفنية

نجح السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق نسبة نجاح 100% خلال أيامه الأولى داخل القلعة الحمراء، رغم أنه لم يمر على تدريبه للفريق سوى أقل من شهر و 10 أيام فقط.

المدير الفني السويسري تمكن من تحقيق الفوز في الـ6 مباريات التي قاد فيها الفريق خلال الفترة الأخيرة، ومن بين هذه المباريات الفوز ببطولة على حساب الغريم التقليدي الزمالك، بعد التغلب عليه في السوبر المحلي 3/2.

فايلر قاد الأهلي لتحقيق أول فوز إفريقي خارج الديار منذ أكثر من عام، بعد أن تغلب على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بهدفين دون رد، على أرضه، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم كرر الفوز إيابا برباعية، وفي الدوري حقق 3 انتصارات متتالية على حساب سموحة والإنتاج الحربي وأسوان.

مدرب الأهلي الجديد بخلاف نتائجه الرائعة، إلا أنه نجح في تطوير الأداء الأحمر من خلال القضاء على بعض الأزمات التي كان يعاني منه الأهلي في السنوات الأخيرة، وكان أبرزها نغمة «اللاعب اللي ملوش بديل» والتي كانت تطلق على عبد الله السعيد، صانع ألعاب الفريق السابق، حيث كان كل مدربي الأهلي يؤكدون أنه لا يوجد بديل له في مصر وليس الأهلي فقط، وبالتالي، إلا أن فايلر قضى على هذا الأمر من خلال عملية التدوير التي قام بها في كل المراكز، ونجح في تحقيق 6 انتصارات متتالية بتشكيلات مختلفة وليست ثابتة في كل المباريات.

أيضا كان الأهلي يعاني من أزمات كثيرة بسبب غيابات اللاعبين للإصابات في السنوات الأخيرة، حيث كان يعتمد المدربين على مجموعة محددة حال غياب أي لاعب منها يتأثر الفريق كثيرا، إلا أن فايلر نجح في تجهيز بديل واثنين في كل مركز، وهو ما أنقذ الفريق من أزمات غياب المصابين.

نجح المدير الفني السويسري أيضا في تطوير الأداء الفردي لبعض اللاعبين مثل جونيور أجايي ورمضان صبحي، بالإضافة إلى إعادة اكتشاف حسين الشحات مرة أخرى.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك