عاجل
Foto

لماذا يختفي شيكابالا أمام الأهلي؟

 

علامات استفهام كثيرة على أداء محمود عبدالرازق (شيكابالا) نجم نادي الزمالك في مباراة السوبر المصري والتي توج بها النادي الأهلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

لم يظهر شيكابالا بالأداء المرجو منه خلال لقاء السوبر، رغم أن الجماهير البيضاء كانت تعول عليه الكثير، خصوصا بعد الأداء الذي قدمه في المباريات الماضية بعد عودته لصفوف الفريق ومساهمته في التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز.

أرقام شيكا لم تكن جيدًا على الإطلاق خلال السوبر، فهو من أكثر اللاعبين فقدا للكرة في الزمالك بعد أشرف بنشرقي، لم يكن له تمريرات أو تسديدات مؤثرة أثناء اللقاء.

هذا الأمر جعل الكثير يتساءل، لماذا يظهر شيكابالا أمام الفرق الضعيفة وتظهر مهاراته وأهدافه الرائعة ويختفي أمام الأهلي؟.

ويكفي أن «الفهد الأسمر» أو «الأباتشي» كما تلقبه جماهير الزمالك لم يكن مؤثرًا طوال مواجهاته أمام الأهلي، فلم يسجل سوى هدفًا وحيدًا، وخسر الأبيض في ظل تواجده 11 لقاء -بما فيهم لقاء السوبر- من أصل 20 مباراة.

ويبدو أن الأهلي كان يمتلك مفاتيح إيقاف شيكابالا، وهو ما نجح فيه طوال السنوات الماضية خلال مواجهات الزمالك بالحد من خطورة اللاعب وغلق المساحات والضغط عليه، حتى لا ينجح في استلام الكرة، وهو ما لم تستطع الفرق الآخرى فعله وتفشل في فرض رقابة عليه وتترك له مساحات يتحرك فيها بكل سهولة.

الأمر لا يتوقف عند ذلك الحد، بل أن هناك البعض من الجماهير يتهم شيكابالا بأنه يخشى من الضغط الجماهيري ومن مواجهة الأهلي بشكل عام، وهو ما يجعل أداءه يتآثر طوال اللقاء ويجعله يظهر بشكل ضعيف فنيًا.

في النهاية، يبدو أن شيكابالا كان خائفًا من مواجهة الأهلي على عكس ما صرح به مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك