عاجل
Foto

3 أسباب تجعل مفاوضات الأهلي مع رينارد غير منطقية

عقب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي، بإقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من القيادة الفنية للفريق، تصدر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، دائرة الترشيحات، في ظل رغبة الإدارة الحمراء، في التعاقد معه من خلال بعض الوسطاء.

ولكن هناك بعض العقبات التي تجعل المفاوضات بين الأهلي ورينارد غير منطقية، وربما تضييع وقت فقط لعدة أسباب على النحو التالي:

1-تعتبر العلاقة بين كارتيرون المدرب السابق للأهلي، وهيرفي رينارد قوية إلى حد كبير، حيث اقنعه كارتيرون بانضمام أزارو لصفوف منتخب المغرب، بعد تألقه مع القلعة الحمراء، وبالفعل استجاب رينارد للقرار، ومن المؤكد أن يعلم رينارد من كارتيرون أن الأجواء والظروف داخل الأهلي بالوقت الحالي غير مناسبة للعمل، في ظل الإصابات والغيابات وابتعاد الإدارة عن تدعيم الفريق في العديد من المراكز الهامة.

2-يتواجد شرط جزائي كبير في عقد رينارد مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، يصل إلى 3 ملايين دولار، وسوف يكون مطالب الأهلي بتحمل قيمة الشرط الجزائي، من أجل اقناع رينارد بتولي المهمة، خاصة أن عقد رينارد مع المنتخب المغربي مستمر حتى عام 2022.

3-من الصعب أن يضحي رينارد بالمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية، من أجل تولي تدريب الأهلي، في ظل طموحاته بتحقيق لقب ثالث بعد أن توج بالبطولة الأفريقية مع زامبيا وكوت ديفوار.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك