عاجل
Foto

شخصية الزمالك التي عادت على يد ميتشو

حقق الزمالك لقب كأس مصر كعادته في السنوات الأخيرة، بعدما أسقط بيراميدز بثلاثية مع الرأفة، ليحقق مديره الفني الصربي الجديد ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، أول بطولة له مع القلعة البيضاء، عقب شهر واحد فقط من توليه قيادة الفريق.

لكن يبدو ومن خلال ما ظهر هذا الشهر، أن الزمالك لديه مدير فني كبير، ذو فكر مختلف، وشخصية دائمًا ما كان يبحث عنها النادي في السنوات الأخيرة.

ميتشو عبارة عن مدير فني مزيج بين التنظيم الدفاعي، والكرة الهجومية الشاملة، وهما عنصرين دائمًا ما كان يتواجد أحدهما فقط في الزمالك خلال السنوات الأخيرة.

لو تابعنا المباريات الثلاثة التي خاضها ميتشو مع الزمالك في بطولة كأس مصر، سواء مع المقاصة، ثم الاتحاد، وأخيرًا مع بيراميدز، سنجد أن الفريق قدم أداءًا دفاعيًا يصل إلى نسبة 95% من الدقة، فلم يتعرض محمد عواد حارس القلعة البيضاء سوى لاختبارين أو ثلاثة على أقصى تقدير، وهو رقم ضعيف للغاية في 300 دقيقة، علمًا بأن مباراة الاتحاد وصلت لأوقات إضافية.

أما على الصعيد الهجومي، فقد سجل الفريق 5 أهداف فقط، (1 في الاتحاد، 1 في المقاصة، 3 في بيراميدز)، لكنه وصل إلى مرمى الخصم في الثلاث مباريات وخلق كم فرص عالي للغاية، وكان بإمكانه أن يخرج من كل مباراة متخطيًا حاجز الأربع والخمس أهداف.

لكن الأكثر تميزًا في شخصية ميتشو، هو عدم خوفه أو تراجعه بعد تقدمه في النتيجة، وأبرز دليل مباراة بيراميدز، فالزمالك تقدم بهدف، وأمام فريق يملك لاعبين كبار، وأثبت جدارته في الكرة المصرية بعد موسم واحد من تأسيسه، وما اعتادنا عليه من الزمالك في السنوات الأخيرة مع تقدمه في النتيجة في مثل هذه المباريات يلجأ للدفاع ويعتمد على الهجمات المرتدة، لكن الفريق الأبيض لم يتراجع بعد الهدف وظل يهاجم بكل قوة وكأنه يبحث عن افتتاح التسجيل، فسجل هدفين جديدين وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك