عاجل
Foto

4 أزمات تواجه فايلر مع الأهلي في بطولة إفريقيا.. تعرف عليها

أيام قليلة ويبدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره مع المارد الأحمر في القارة الإفريقية، وذلك بعد أيام قليلة من توليه مسئولية الفريق الفنية.

فايلر ستكون أول مباراة رسمية له مع الأهلي، أمام فريق كانو سبورت من غينيا الاستوائية، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها يوم 14 سبتمبر الجاري، خارج الديار.

المدير الفني السويسري لم تكن له أي تجارب خارج القارة الأوروبية، قبل تدريبة للأهلي، حيث درب في سويسرا وبلجيكا وألمانيا فقط، لذلك ستحمل مهمته الإفريقية مع النادي الأحمر بعض القدر من الصعوبة، كونه يتواجد لأول مرة في القارة السمراء.

البطولة الأهم لفايلر مع الأهلي هى دوري أبطال إفريقيا، والتي تعتبر هى الهدف الأول والأهم للجماهير الحمراء وإدارة النادي ولاعبي الفريق، حيث أنها ستكون الهدف الأكبر بالنسبة له والتي من خلالها سيتم الحكم عليه ومدى ملائمته لقيادة المارد الأحمر، لكنه سيواجه في البداية أزمات عدة لعدم تعوده على الأجواء الإفريقية وهى الأزمات التي سيريد التغلب عليها.

أول أزمة ستواجه فايلر مع الأهلي هى طول رحلات السفر في القارة السمراء، حيث أن أول مباراة سيضطر الفريق للسفر نحو 14 ساعة طيران ذهاب ومثلهم عودة، وهو الأمر المرهق بالنسبة للمدير الفني، هذا إلى جانب النزول ترانزيت في بعض الرحلات، واضطرار النادي لركوب طيران داخلي أو رحلات بالحافلات للوصول إلى المدن التي يلعب فيها مبارياته.

الأزمة الثانية التي ستواجه فايلر مع الأهلي، هي أجواء القارة الحارة، من حيث درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، بالإضافة إلى سواء الإقامة والانتقالات وملاعب 

أما الأزمة الثالثة فتتمثل في غياب البيانات والمعلومات عن بعض المنافسين في البطولة، وهو ما يعد من أصعب الأمور على المدير الفني الجديد للأهلي.

الأزمة الرابعة والتي قد تكون نابعة من داخل القلعة الحمراء، هى الضغوط الجماهيرية الكبيرة على فايلر للفوز بالبطولة الإفريقية، خصوصا وأن الجماهير تحلم باللقب منذ 6 سنوات، كما أنها فقدت فرصة التتويج في 2017 و2018 رغم الصعود إلى النهائي، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على السويسري.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك