عاجل
Foto

رحيل لاسارتي عن الأهلي حاليا صعب لهذه الأسباب

أثيرت في الأيام الماضية أنباء كثيرة عن رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد دخوله ضمن قائمة الترشيحات لتولي منصب المدير الفني في نادي يونيفرسيداد بطل تشيلي، لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط، خصوصا وأن لاسارتي يرتبط بعلاقة جيدة مع النادي بعد أن سبق له قيادته للفوز بالدوري في 2014 وكأس تشيلي والسوبر في 2015.

لاسارتي والذي لا يتمتع بحب جماهير الأهلي، كونها كانت ترفض استمراره، بعد الفضحية الإفريقية الكبيرة للفريق الأحمر والتي تعرض لها في وجود الأوروجوياني، بعد الخسارة بخمسة أهداف دون رد من فريق صن داونز الجنوب إفريقي بذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، سيكون من الصعب رحيله عن القلعة الحمراء في الفترة الحالية، لعدة أسباب.

أولها هو تمسك محمود الخطيب رئيس الأهلي، ببقاء لاسارتي وعدم رحيله، خصوصا وأن الخطيب كان هو الوحيد الذي أيد بقاء المدرب حتى بعد خسارة صن داونز، ووقف أمام الجماهير ومجلس إدارته، خصوصا وأنهم كانوا يرفضوا بقاء لاسارتي، حيث أن الخطيب على قناعة بالأوروجوياني وأكد أنه من الصعب التخلي عنه، بعدما بدأ مع لجنة التخطيط مرحلة تكوين الفريق وإعداد جيل جديد للسنوات المقبلة.

أما ثاني الأسباب التي تصعب من رحيل لاسارتي عن الأهلي هى بدء منافسات الموسم الجديد، حيث يلعب المارد الأحمر غدا أول مبارياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حينما يواجه فريق اطلع برة من جنوب السودان، ضمن لقاء الذهاب بالدور التمهيدي الـ64 بالبطولة، وبعد المباراة بأيام سيدخل في مواجهة صعبة أمام فريقفريق بيراميدز ضمن دور الـ16 ببطولة كأس مصر يوم 17 أغسطس، وفي حال الفوز سيكمل طريقه بالكأس، كما أنه يوم 18 سبتمبر المقبل يلعب مع الزمالك على لقب كأس السوبر وبعدها بساعات ينطلق الدوري، وهو ما يزيد من صعوبة رحيل الأوروجوياني.

بينما السبب الثالث يكمن في رغبة لاسارتي نفسه تعويض اخفاقه الإفريقي مع الأهلي والفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد، حيث يريد الأوروجوياني إثبات لجماهير الأهلي أنه قادر على تحقيق البطولة الإفريقية وتعويض فضيحة العام الماضي.

فيما يتعلق السبب الرابع بالشرط الجزائي بعقده مع الأهلي، والذي يصل إلى راتب 3 أشهر وهو رقم بالتأكيد لا يريد لاسارتي دفعه.
 




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك