عاجل
Foto

الأهلي × اطلع برة.. مواجهة مضمونة لهذه الأسباب

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يوم الأحد المقبل مشواره الجديد في بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي يسعى الأحمر للفوز بها وتعويض جماهيره عن الاخفاقات الإفريقية التي وقع فيها خلال السنوات الماضية، وكان أبرزها خسارة نهائي 2017 و2018 أمام الوداد المغربي والترجي التونسي، ثم الهزيمة بخماسية في ذهاب دور الثمانية من نسخة البطولة الأخيرة.

الأهلي سيبدأ مشواه في النسخة الجديد بمواجهة فريق اطلع برة من جنوب السودان، في دور الـ64 وهو الدور الذي يشارك فيه المارد الأحمر لأول مرة في تاريخه، كونه كان يبدأ مبارياته في البطولة إما من دور الـ32 أو دور الـ16 في بعض الأحيان.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، حرص خلال الأيام الماضية التأكيد على صعوبة المباراة، نظرا لأن المنافس مجهول الهوية بالنسبة للمارد الأحمر، إلا أنه رغم ذلك يعتبر تأهل الأهلي لدور الـ32 مجرد مسألة وقت لأكثر من سبب.

ولعل السبب الأول هو الفوارق التاريخية، بين الناديين، حيث يتفوق الأهلي تاريخيا على اطلع برة، كون مسيرة الأحمر تمتد من عام 1907 وعدد بطولاته أكبر من عمره، كما أنه يعد هو الفريق المرشح دائما للفوز باللقب، في حين يعد نادي اطلع برة حديث العهد، ولم ينجح في الفوز بالدوري إلا بعد انفصال جنوب السودان عن السودان، ولا يملك إلا عدد قليل من المشاركة في البطولات الإفريقية.

كما أن الفوارق الفنية تميل كفتها إلى الأهلي بشكل كبير، حيث أن الفريق السوداني ليس في شهرة الأهلي أو يضم لاعبين في حجم نجومية وجماهيرية لاعبي المارد الأحمر، كما أن الأهلي أبرم أكثر من صفقة مميزة الفترة الأخيرة ستمنحه التفوق على غالبية فرق القارة في الفترة المقبلة.

ولعل ما سيمنح التفوق لأحمر أيضا إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر، بعد إتفاق الناديين على هذا الأمر، نظرا للأوضاع الصعبة في جنوب السودان، وبذلك سيلعب الأهلي في أرضه ووسط جماهيره ولن يتكلف مشقة أو عناء السفر من وإلى السودان، في ظل ارتباطه بمباريات هامة في كأس مصر، كما أن المباراة ستقام في حضور 10 آلاف مشجع.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك